الفنانة الشاملة ورحلتها من الغناء للتمثيل

سيرين عبد النور الصالحي هى فنانة شاملة تقدم الغناء والتمثيل، درست المحاسبة ومن ثم أخذت دورات تصاميم أزياء وفي نهاية شهر نوفمير 1993 بدأت العمل في مجال عروض الأزياء وكان أول عرض أزياء تشارك به لعرض ملابس خاصة بموسم الكريسماس لعدد من مصممي الأزياء منهم زهير مراد وأبو محفوظ وغيرهم كما ظهرت في أعلان لأحد مساحيق الغسيل والذي صور في لبنان ليعرض في السعودية.

وفي بداية عام 1998 بدأت بالظهور في محطة LBC كممثلة من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية منها “ماريانا” و”غدا يوم اخر، تزوجت سيرين من رجل الأعمال اللبناني “فريد رحمة” في عام 2007، وانجبت منه بنت اسمها “تاليا”.

المسيرة الفنية:

بدأت سيرين عبد النور مشوارها الفنى بالعمل كعارضة ازياء وحققت شهرة كبيرة فى هذا المجال ، حتى اكتشفها شكري أنيس الذي تعتبره  الأب الروحي لها ففتح لها باب الدراما التليفزيونية وقدمها في مسلسلي “مارينا” و”غدا يوم آخر”.

وحينما فازت بلقب أفضل عارضة أزياء في عام 2002 في لبنان، وبعدها بعام حصلت على أول بطولة لها من خلال مسلسل “ابنتي”.

وفي 2004 اتجهت إلى الغناء والذى حققت فيه نفس النجاح والتألق وقد تحقق لها ذلك عندما التقت بالملحن جوبار ودجيان، والذى قدمها بدوره الى الملحن المعروف جان صليبا الذى اكتشف فيها قدرات صوتية وصفها بالهائلة وتناسب هذا العصر، وقد تعاقدت مع شركة روتانا والتى اصدرت لها البومها الغنائى الأول الذى حقق نجاحا كبيرا.

وأضافت سيرين عبد النور إلى سجلها الغنائي والتليفزيوني سجلا سينمائيا صغيرا بمشاركتها في أفلام “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع النجم الكوميدي محمد هنيدي و”المسافر” مع خالد النبوي والنجم العالمي عمر الشريف.

من أعمالها:

قدمت عدة ألبومات ناجحة وهي “ليلة من الليالي” عام 2004م، و”عليك عيوني” عام 2006م، و”ليالي الحب” عام  2009م، وقدمت من المسلسلات التلفزيونية “”الأدهم” و”سارة” و”روبي”.

من أهم أقوالها

قالت سيرين عبد النور عن هيفاء وهبي “انها ظاهرة فريدة، بسبب شكلها الجذاب وطريقة غنائها، وانها شخصيا تحبها وتقدر فنها، مصرحة بأن هيفاء سبقتها في الوصول الى النجومية، وأنها لا تغار من أي ممثلة موجودة في الوسط الفني”.

“أنا كوميديانة في الحقيقة والحديث عن حملي يؤرقني”.

“وقوفي أمام محمد سعد يبرز موهبتي الكوميدية”

الجوائز التى حصلت عليها:

“جائزة الإبداع والتفوق” عن مجمل أعمالها في “مهرجان الاسكندرية السينمائي.

أفضل أغنية مفردة بأغنيتها “اللي ما لكش فيه” عام 2009 من شبكة ART.

أوسكا ART كأفضل مطربة ممثلة عن دورها في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة.