من نحن

نبذة عن مجلة بروق القطرية:

” بروق” مجلة قطرية شهرية منوّعة تُعنى بالشعر والأدب كما تهتم بالتراث والفنون وقضايا المجتمع وتُعد الأولى من نوعها في قطر.

انطلقت المجلة في أول إصداراتها عام 2003م لتكون من المجلات الرائدة في سماء الإعلام، حيث كانت الرؤية واضحة للوصول لأهدافها الثقافية المبتغاة.. وهو ما استطاعت أن تصل إليه في مدى زمني محدود، وذلك بفضل الله أولاً ثم تعاون وتكاتف القائمين عليها.

“بروق”.. ليست مجلة فحسب بل هي تاريخٌ مجيدٌ، فاسم “بروق” يعني الكثير لأهل قطر منذ القدم.. فقد سُمّيت مجلة بروق بهذا الاسم نسبة لرأس بروق ومنطقة بروق القطرية الأثرية العريقة.

وقد اجتازت ما مضى من سنوات بكل نجاح وتألق، ما يبعث على الفخر والاعتزاز بهذا المنبر الإعلامي الأصيل.

وها هي اليوم تقف شريكًا إعلاميًّا أساسيًّا للمؤسسة العامة للحي الثقاقي  “كتارا “لرسم لوحة ثقافية إعلامية قطرية أصيلة تُبهر العالم أجمع كدأب دولتنا الفتية قطر.. ملهمتنا للنجاح والتميّز.

شعارنا:

حرّية التعبير.. في مصداقية التحرير

رؤيتنا:

نعمل على تقديم نموذج إعلامي راق في التناول والطرح بكل ما يتعلّق باختصاصاتنا من أدب وتراث وفنون وقضايا مجتمعية.. حتى تتبوأ مجلة “بروق” مكانة عالية في سماء الإعلام العربي.

ولتحقيق ذلك فإننا سنعمل على مواصلة استقطاب وتوظيف والتعاون مع أفضل الصحفيين والكتاب والإعلاميين وأكثرهم مهارة .. كما سنسعى لتقديم قيمة ثقافية عالية في كل ما نتناوله ونقدمه للقراء .. مع الحرص على إيجاد بيئة عمل تقوم على العمل الجماعي والتميز في الأداء.. لتحقيق العديد من الإنجازات وفق الرؤية الوطنية لدولة قطر.

رسالتنا:

تنمية العمل الإعلامي وعكس صورة إيجابية للإعلام القطري من خلال رفع جودة الطرح وتحسين المواءمة.

قيمنا:

قطر أولاً

الأمانة الصحفية

احترام القارئ

الثقة الكاملة

التنوع المنطقي

التواصل مع الآخرين

المشاركة في البناء

التوافق التنظيمي

الإنجاز

التقدير